بغداد / bnn

اكدت النائبة عن إئتلاف دولة القانون رحاب العبودة ان " الكتل السياسية جميعاُ اثبت وطنيتها وحرصها على مصلحة البلاد بالتصويت على استكمال الكابينة الوزارية".

وقالت للوكالة الوطنية العراقية للانباء/نينا/ان " ماحدث امس في مجلس النواب من التصويت على استكمال المناصب الوزارية عكس صورة التوافق الوطني الحقيقي للكتل السياسية بجميع مكوناتها وتوجهاتها والرغبة الواضحة في طي هذه الصفحة والبدء بصفحة جديدة لتنفيذ متطلبات المرحلة الراهنة والمستقبلية ".

واضافت العبودة ان " استكمال تشكيل الحكومة قوة مضافة للعملية السياسية وخطوة اخرى للقضاء على الارهاب الذي راهن ومن وقف خلفه على عدم قدرة رئيس الحكومة ومعه قادة البلاد على الانتهاء من هذا الملف وجعله منفذاً بعدم القدرة على الوصول للتوافق الوطني ".

وعدت العبودة عملية التصويت واستكمال تشكيلة الحكومة بانه "صورة جديدة من صور التعاون الواضح والمثمر بين السلطتين التنفيذية والتشريعية والذي سينعكس بصورة ايجابية على اقرار القوانين وتنفيذها خلال الفترة المقبلة .".

وكان مجلس النواب صوت امس على استكمال تشكيلة الكابينة الوزارية بعد الاتفاق على الوزراء الامنيين في الجلسة التي حضرها رئيس الوزراء حيدر العبادي.

فقد صوت مجلس النواب بالموافقة على تولي روز نوري شاويس منصب نائب رئيس مجلس الوزراء ومحمد سالم الغبان منصب وزير الداخلية وخالد متعب العبيدي منصب وزير الدفاع وهوشيار زيباري منصب وزير المالية.

كما صوت على تولي جاسم محمد على منصب وزير الهجرة والمهجرين وعادل فهد الشرشاب منصب وزير السياحة والاثار وفرياد راوندزي منصب وزير الثقافة وبيان نوري منصب وزيرة المرأة وسامان عبدالله سعيد منصب وزير الدولة.