بغداد  /  bnn

قتلت القوات الأمنية في قضاء بلد بمحافظة صلاح الدين عدد كبير من إرهابيي عصابة "داعش" الإجرامية في تقدم لرجال الجيش ومتطوعي الحشد الشعبي وأهالي القضاء على أوكارهم رافق ذلك قصف جوي لطيران الجيش العراقي .

وذكر مصدر أمني أن معلومات دقيقة تلقتها الاستخبارات العسكرية قادت طيران الجيش الى ضرب أربع أوكار لإرهابيي "داعش" ما أدى الى مقتل 110 منهم  وتدمير 19 عجلة بينها همرات وسيارات أخرى رباعية الدفع في مناطق الضلوعية والبوجيلي وعزيز بلد والرواشد .
 من جانب آخر ذكر مصدر أمني في قضاء بلد أن القوات الأمنية ومتطوعي الحشد الشعبي تمكنوا من تحرير منطقة المزاريع في محيط القضاء .
وأوضح المصدر أن منطقة المزاريع القريبة من مرقد السيد محمد "سبع الدجيل" بن الإمام علي الهادي عليهم السلام والتي تحتوي على عدد كبير من الأوكار لعصابات "داعش" الإرهابية ويتخذون منها مكانا لإطلاق قذائف الهاون على المرقد الطاهر تم تحريرها بالكامل بعد عملية أمنية انطلقت من جهة جسر الرادار خلف المرقد المطهر شارك فيها صنوف مختلفة من الجيش العراقي ومتطوعي الحشد الشعبي بالإضافة الى أبناء قضاء بلد . مشيرا الى أن المعركة مع الجماعات الإرهابية استمرت أكثر من عشر ساعات وأسفرت عن مقتل العشرات من الإرهابيين فيما تمكن بعضهم من الفرار باتجاه ناحية يثرب فضلا عن تدمير 40 وكر لـ"داعش"