بغداد / bnn

أكد رئيس الوزراء حيدر العبادي أن الحكومة نجحت في خلق مناخ للثقة عزز من مشاركة أبناء العشائر وتعاونها مع القوات المسلحة .

وقال العبادي خلال لقائه وزير الدفاع البريطاني مايكل فولن أن القوات الأمنية العرقية تتقدم بشكل متواصل . مشددا العزم على تحرير جميع المناطق التي فرض إرهابيو "داعش" سيطرتهم عليها . مؤكدا أن القوات الأمنية العراقية احرزت انتصارات كبيرة على عصابات "داعش" الارهابية في الفترة الاخيرة .

وذكر بيان لمكتب رئيس الوزراء أن العبادي استقبل اليوم الأربعاء في مكتبه الرسمي ببغداد وزير الدفاع البريطاني مايكل فولن وبحث معه العلاقات الثنائية . كما استعرض العبادي خطط الحكومة لدعم القوات الأمنية وتسليح الجيش العراقي بالأسلحة والمعدات التي  تمكنه من التصدي للأخطار . 
من جانبه أكد وزير الدفاع البريطاني مايكل فولن بحسب البيان أن بلاده تجدد دعمها للجيش العراقي في التسليح والتدريب والإسناد في حربه ضد الارهاب . مقدما التهاني لرئيس الوزراء بـالانتصارات والتقدم الذي تحققه القوات العراقية ، مجدداً دعم بلاده للقوات العراقية في مجالات التسليح والتدريب والاسناد وكل ما تحتاج اليه في حربها ضد الارهاب .

  وكان وزير الدفاع خالد العبيدي قد التقى مساء أمس نظيره البريطاني مايكل فولن وبحث معه تقديم المساعدات المتيسرة لدى القوات البريطانية للقوات الامنية العراقية لتكون قادرة على مكافحة الارهاب .