الانبار / bnn

حمل الامين العام لمنظمة بدر هادي العامري الأجهزة الامنية مسؤولية توقف المجاهدين من أبناء الحشد الشعبي عن أداء مهماتهم القتالية.

وقال العامري في حديث متلفز إن الحشد الشعبي ينتظر قرار القائد العام للقوات المسلحة حيدر العبادي للتوجه نحو محافظة الأنبار والمشاركة في العمليات الامنية لتطهيرها من تواجد عصابات "داعش" الإرهابية.
وأضاف العامري "إذا أردنا أن نهزم داعش في الأنبار يجب أن نغلق الحدود مع سوريا بالتنسيق معها" ، مشددا على "أننا لن نترك أهلنا في الأنبار لظلم داعش"  ، معربا عن أمله في أن يقف "أهلنا في الأنبار" بشجاعة ليدافعوا عن الأنبار والحيلولة دون سيطرة عصابات "داعش" على مقدرات المحافظة وأبناءها ، مشيرا الى أن "داعش" ومن يؤيده صُدموا بتحرير تكريت كونهم كانوا يعدونها "قلعة الصمود" بالنسبة لهم.
وأكد الامين العام لمنظمة بدر "أننا نحترم قرارات الحكومة ولكن في الميدان نرفض أن نقاتل تحت المظلة الأميركية" ، مؤكدا أن الحشد الشعبي لن نتوقف عن الدفاع عن العراق ، مشيرا في هذا المجال الى تفجير 40 سيارة مفخخة حاول استخدامها "الدواعش" لاستهداف القوات الامنية والحشد الشعبي قبل ان تصل الى هدفها ، مضيفا ان عصابات "داعش" الإرهابية كانت تهرب بين 300 و 400 صهريج من النفط يومياً من حقل علاس النفطي.
وحول الدور الاستشاري الإيراني أكد العامري أن المستشارون الإيرانيون بالعشرات والمستشارين الأمريكيين بالآلاف لكن إيران تقدم السلاح ضمن اتفاق واضح مع الحكومة العراقية.
وحول الاوضاع اليمنية قال الامين العام لمنظمة بدر هادي العامري أن السعودية أسست لشريعة غاب ، مؤكد ان السعوديون سيخسرون كثيرا وان العدوان لن يحل المشاكل ،مشيرا الى أن ما يحصل في اليمن عدوان غاشم على أبناء اليمن.