بغداد / bnn

اكدت لجنة التربية النيابية على المضي قدما مع بدء الفصل التشريعي لمجلس النواب بتأجيل امتحانات طلبة الحشد الشعبي الى مابعد شهر تموز المقبل.
وقالت عضو اللجنة خديجة وادي في تصريح صحفي ان" لجنة التربية النيابية لم تجتمع الى الان داخل مجلس النواب لطرح موضوع تأجيل امتحانات الطلبة الملتحقين بالحشد الشعبي لمقاتلة عصابات داعش الارهابية ومناقشتها مع وزارة التربية".
وأشارت الى" وجود مقترح سابق وضعته رئيسة اللجنة واعضاؤها عن تأجيل الامتحانات لطلبة الحشد الشعبي، الا ان وزارة التربية والوزير لم يحددان الى الان لنا موعدا للقاء اللجنة ومناقشة المقترح الخاص بالتاجيل".
وأكدت على ان" بدء الفصل التشريعي لمجلس النواب سيكون في الأول من شهر تموز المقبل، وسنعمل كلجنة تربية نيابية جاهدين على تأجيل الامتحانات".
وكانت المرجعية الدينية العليا دعت وزارة التربية الى النظر بتأجيل الامتحانات لطلبة السادس الاعدادي لتزامنها مع شهر رمضان المبارك.
وذكر ممثل المرجعية العليا في كربلاء المقدسة السيد احمد الصافي خلال خطبة صلاة الجمعة التي اقيمت في الصحن الحسيني المطهر اليوم ان"من الشرائح المهمة ببلدنا كما في سائر البلدان هم شريحة الطلبة الذين نعتز بهم ونراهن عليهم في النهوض بالبلاد وهم ذخيرته الذين ينتظر منهم العطاء المستقبلي،والملاحظ ان الطلبة الاعزاء في المرحل النهائية يمرون هذه السنة ببعض الحرج؛اذا ان شهر رمضان المبارك قد حل وهم على وشك الدخول في الامتحانات الوزارية العامة التي تحدد نتائجها مستقبلهم العلمي،ولكن الجو حار وساعات تجهيز الكهرباء قليلة؛فهم يجدون صعوبة في الجمع بين صيام الشهر الفضيل وبين الاستعداد للامتحانات بالشكل المطلوب كي يضمنوا تفوقهم فيها؛وقد طلب الكثير منهم ان تطرح مشكلتهم امام انظار المسؤولين عسى ان يجدوا لها حلا كتاجيل الامتحانات الى ما بعد شهر رمضان المبارك،اذا لم تكن هناك موانع من ذلك فيرجى من الاخوة المسؤولين في زارة التربية النظر بعناية الى طلب هؤلاء الاعزة من ابنائنا الطلبة"