بغداد :bnn

اكد الامين العام لمنظمة بدر هادي العامري ، وجود أجندات خارجية تقف وراء تفجيرات المقدادية، داعيا الى تفويت الفرصة على الاعداء من خلال تعاون الأهالي والعشائر مع الاجهزة الامنية في كشف الايدي الاثمة التي تقف وراء هذه العمليات الارهابية.  

اعلن العامري عن ذلك خلال زيارته الاحد لمحافظة ديالى ولقائه شيوخ ووجهاء العشائر ورافقه وفد من رئاسة الوزراء ، وبحث معهم ملف التفجير الانتحاري الذي استهدف مجلس عزاء في قضاء المقدادية الاثنين الماضي والذي اسفر عن استشهاد واصابة أكثر من 70 شخصاً.

وقدم العامري تعازيه لذوي الشهداء الذين سقطوا جراء الاعتداء الارهابي، كما تمنى الشفاء العاجل للجرحى ، داعياً الى نبذ الطائفية والتمسك بوحدة العراق والدفاع عنه وضرورة تعاون العشائر مع الحشد الشعبي والقوات الامنية من اجل امن واستقرار المحافظة، خصوصا بعد عودة النازحين الى مناطقهم.   

شيوخ وزعماء  العشائر بدورهم قدموا للعامري والوفد الحكومي ورقة مطالب داعمة لعوائل الشهداء والجرحى ، متضمنة معاقبة ومحاسبة الجهات الامنية التي ثبت تقصيرها في حماية ارواح المدنيين  بالاضافة الى فتح تحقيق مع نواب وساسة تسبب تدخلهم السلبي في الملف الامني بوقوع المجزرة".