البصرة/ bnn : علي سلمان العقابي

جرت صباح الاثنين الرابع والعشرين من نيسان الحالي انتخابات تكميلية لاختيار اعضاء لمجلس ادارة الشركة العامة للنقل البحري في مقر الشركة العام وسط البصرة  وفروعها في بغداد وميسان والكوت وبحضور المفتش العام لوزارة النقل العراقية والمدير العام المهندس عبد الكريم كنهل الجابري  .

ووصف المهندس البحري  باسل الديراوي يعمل في الشركة  بان الانتخابات تمت وفق الضوابط القانونية التي حددتها اللجنه المشرفة وتمت بشفافية ونزاهه عالية وباشراف مباشر من قبل السيد مفتش الوزارة والمدير العام  , واضاف  الديراوي تم اختيار اثنين من اصل سبعة عشر مرشح ومرشحه اثنى عشر منهم من البصرة وخمسة من بغداد تنافسوا لشغل مقعدين في مجلس ادارة الشركة كان من ابرزهم المرشح رائد حاتم الذي فاز بالاغلبية المطلقه حيث حصد 515 صوت من مجمع 1311 صوت بينما حصد المرشح الفائز الثاني المهندس ابراهيم عبيد جبارة 321 صوت من بغداد.

اما علي صبيح الاسدي وهو موظف في الشركة فقد وصف الانتخابات بأنها تنافسية بين المرشحين وان جميع المرشحين يتمتعون بسمعه طيبة بين اخوانهم الموظفين الا ان الاختيار كان للاكثر شعبية بين البحاره.

وتحدث الفائز الاول رائد حاتم المحمداوي قائلاً: ان الفوز والثقه التي منحوني اياها اخوتي واخواتي في الشركة ستكون دافع وحافز للعمل المتواصل من اجل احقاق الحق والسعي للنهوض بالشركة من خلال طرح ومساندة الادارة في مسعاها الجدي لاعادة الشركة الى مكانها الطبيعي بين دول العالم , واضاف المحمداوي ان كل مانبذله في خدمة اخواننا في الشركة هو من حرص الادارة وحرصنا على الاستمرار بتطويرها وتنمية منتسبيها.

 

واغلقت الصناديف بعد انتهاء الدوام الرسمي للشركة حيث تمت عملية الاقتراع مع بداية الدوام الرسمي للموظفين بأعلان النتائج بعد عدها وفرزها امام الحاضرين بكل شفافية .