بغداد/bnn/  رفاه علي المعموري

نظمت منظمة أتحدى الانسانية مهرجاناً بعنوان ( حلم بغدادي) وذلك في الثالث والعشرين من نيسان الحالي على منتجع عيون بغداد لدعم الاطفال المصابين بمرض السرطان , وبحضور  مسؤولين من وزارة الخارجية والهيئات الدبلوماسية و وزارة الصحة ومستشفى الطفل المركزي وكذلك شخصيات اعلامية وفنية ابدت دعمها لقضية الطفل بالاضافة الى الجهات الراعية للمهرجان بدءا من منتجع عيون والمصمم سيف العبيدي معاون مدير قسم الانتاج في الدار العراقية للازياء ومركز اريدو للتجميل وشباب ولاية بطيخ بالاضافة لعدد من وسائل الاعلام والقنوات الفضائية.

أفتتح المهرجان بكلمة ترحيبيه القتها السيدة مديرة المنظمه رشا طه واصفتاً الهدف من هذا المهرجان هو لدعم وتخصيص ريعهُ لبناء مستشفى تخصصي لعلاج الاطفال المصابين بهذا المرض الفتاك. تناولت في كلمتها الجوانب الانسانية والتعريفية بهذا المرض الذي بدء ينتشر في بلادنا.

بعدها القى معاون مدير مستشفى الطفل المركزي شاكرا فيها جهود القائمين على هذا المهرجان داعيا لتكثيف الجهود من اجل علاج الاطفال المصابين وانهاء معاناتهم .

وتخلل المهرجان عرضا للازياء من تصميم سيف العبيدي تناول فية العباءة والهاشمي وهو الزي العربي للنساء العراقيات , وازياء كردية ورجالية , 23 قطعه تنوعت في ابداع المصمم.كما احيا الفنان اثير المهرجان بمقطوعه الهمت الحاضرين تحكي قصة هذا المرض .

 

ويذكر ان المنظمه لها نشاطات اسهمت بدعم الاطفال المصابين بمرض السرطان وهي تعمل جاهدةً على انشاء مستشفى للاطفال المصابين.