البصرة / bnn/ متابعة

استكملت القطعات العسكرية تحرير ناحية برطلة شرق مدينة الموصل بالإضافة الى مناطق جديدة خلال تقدمها صوب المدينة للقضاء على تواجد العصابات الإرهابية فيها لتكون نحو 8 كيلومترات فقط تفصل القوات الامنية عن مركز الموصل.

وأكد مصدر عسكري مطلع أن قوات جهاز مكافحة الإرهاب قد حررت ناحية برطلة شرق مدينة الموصل بشكل كامل من دنس عصابات "داعش"الإرهابية بعد اشتباكات عنيفة دارت بين الجانبين قتلت خلالها القوات الامنية عددا كبيراً من الإرهابيين الذين كانوا متحصنين بداخل الناحية.

  وأضاف المصدر أن القوات الامنية رفعت العلم العراقي فوق بنايات الناحية لتعلن تحريرها بشكل كامل ليباشر بعد ذلك الجهد الهندسي برفع العبوات التي زرعها الإرهابيون في طريق تقدم القطعات العسكرية.

  وبتحرير برطلة تكون قطعات جهاز مكافحة الإرهاب قد اقتربت الى نحو 8 كيلومترات عن مركز مدينة الموصل خلال عمليات "قادمون يا نينوى"التي انطلقت الاحد الماضي للقضاء على تواجد "داعش"فيها.

  وكانت قوة من الشرطة الاتحادية والحشد الشعبي استكملوا تحرير معمل المشراق للكبريت جنوب الموصل والقضاء على تواجد "الدواعش" في المنطقة.

 

  يأتي ذلك في وقت وصلت فيه قطعات من فرقة مغاوير النخبة التابعة للشرطة الاتحادية بقيادة اللواء ابو ضرغام المطوري الى مفرق الشورى ، وأكد المصدر بأن القوات الامنية دخلت ناحية الشورى باتجاه اليمين.