الخطوط الجوية العراقية تعتزم خفض اسعار تذاكر الطيران

bnn.بغداد/.

أعلنت شركة الخطوط الجوية العراقية، الاربعاء، أنها تدرس امكانية خفض اسعار تذاكر الطيران عبر طائراتها استعداداً لموسم الصيف المقبل، ضمن خطتها لتنشيط حركة المسافرين عبر خطوطها الجوية.

وقال مدير عام الشركة التابعة لوزارة النقل سامر كبة في تصريح صحفي، إن شركته " ومن خلال اللجنة التي شكلت لدراسة الجدوى الاقتصادية لاسعار تذاكر الطيران، تدرس في الوقت الحالي امكانية خفض اسعار تذاكرها استعدادا لموسم الصيف ضمن خطتها لتنشيط حركة المسافرين عبر خطوطها الجوية ".    
وأضاف كبة، أن شركته " قامت في وقت سابق بخفض الاسعار بنسبة 30 بالمئة لبعض تذاكر الطيران، خاصة الخطوط التي تشهد اقبالاً واسعاً من قبل المسافرين، مثل خط (بغداد – بيروت) و(بغداد – اسطنبول) "، مبينا ان " الشركة بدورها تعمل على تقديم افضل الخدمات لمسافريها واعداد الخطط التي تسهم برفع تلك الخدمات والارتقاء بها، مثل اختيار المضيفات وفق معايير دولية ومن قبل لجنة مختصة ".   
واوضح أن " خطط التطوير ستعكس الواقع الحضاري للبلاد، كونها الناقل الوطني الجوي للعراق، منوها بان حركة النقل الجوي تشهد انفتاحاً كبيرا لاسيما في الاونة الاخيرة، اذ تم فتح العديد من الخطوط الجوية العالمية، ما ادى الى زيادة حركة طائرات الخطوط الجوية التي تعمل بدورها على الالتزام بمعايير السلامة الجوية لمنظمة الطيران العالمية لضمان تحليقها فوق الاجواء الدولية ".   
وأشار الى ان شركته " تعمل بالتنسيق مع المنشأة العامة للطيران المدني على فتح عدد من الخطوط الجوية، منها خط (بغداد – تونس) الذي تم الانتهاء من جميع اجراءاته اللوجستية ولم يتبق منه سوى الاتفاق على فيزا الدخول الى الاراضي التونسية ".   
ولفت كبة إلى أن " الخط سيكون الاول الى بلاد المغرب العربي، ما يسهم في تنشيط الجانب السياحي والدراسي، فضلا عن خطي (قبرص – بغداد) و(بغداد – موسكو) "، مؤكدا " اسهام جميع تلك الخطوط بتنشيط حركة المسافرين عبر الخطوط وبالتالي زيادة الايرادات المالية المتحققة لها

ار اس اس