البصرة : bnn 

خولة الموسوي

اقامت منطمة باو (  PAO) بالتعاون مع المنظمة النرويجية ورشة عمل عن مشكلة الطاقة الكهربائية في البصرة اسبابها وكيفية ايجاد الحلول المناسبة للمشاكل التي تواجه المواطنين ودوائر الكهرباء بحضور رئيس لجنة الطاقة في مجلس المحافظة ومدير نقل الطاقة في الجنوب وممثلي منظمات المجتمع المدني .

وقال مدير مكتب منظمة باو في البصرة حسين الاسدي " ان الجلسة تناولت موضوع المعوقات والاسباب وماقشة كيفية ايجاد الحلول لها مبينا " ان هذه الجلسة واحده من جلسات اخرى فعليه تتناول اهم قضايا او اوليات المحافظة ضمن برنامج تعزيز الديمقراطية في المجتمع التي تنفذه منظمة النجدة الشعبية في البصرة بتمويل من منظمة المساعدات النرويجية .  

وذكر رئيس لجنة الطاقة في مجلس محافظة البصرة مجيب الحساني " ان اهم المشاكل التي تعاني منها الشبكة الكهربائية هو وجود خطوط نقل الطاقة التي لم تكتمل كذلك نقص الوقود المجهزة للمحطات الإنتاجية لان محافظة البصرة في ازدياد سنوي مستمر في استهلاك الطاقة الكهربائية  وهذا الاستهلاك يحتاج الى محطات متكاملة. مطالبا الحكومة الاتحادية ووزارة الكهرباء ايلاء محافظة البصرة خصوصية تامة وذلك بسبب ارتفاع درجات الحرارة ونسب الرطوبة في فصل الصيف اكراما لما تقدمه مدينة البصرة من دعم للموازنة العامة والتضحيات المستمرة من قبل ابنائها من اجل الدفاع عن الوطن .