البصرة /bnn / حبيب الجزائري

زار عضو لجنة النفط والطاقة زاهر ياسين العبادي شركة غاز الجنوب وشركة غاز البصرة وبحضور النائب  ميثاق الحامدي والاستاذ احسان عبد الجبار  مدير شركة غاز الجنوب والاستاذ علي سلمان مدير شركة غاز البصرة والكادر المتقدم في الشركتين لمناقشة جملة من الامور المعنية بإنتاج الغاز والأمور الإدارية والفنية وملفات المنتسبين.

واستمع النائب  الى القضايا التي طرحت خلال اللقاء منها ما يتعلق بالوزارة بخصوص اجراء تعديل لقانون الخدمة  المدني يتلائم مع وضع المنتسبين المعارين للحفاظ على حقوقهم وامتيازاتهم او ما يتعلق بمجلس النواب بخصوص اقرار التخصيصات الخاصة  بمشاريع انتاج الغاز وزيادة الانتاج من اجل توفير حاجة  السوق المحلية  وبالخصوص وزارة  الكهرباء ووزارة الصناعة ، كما تم لقاء الشريك التجاري في شركة غاز البصرة والحديث عن تبادل الخبرات لمايتمتع به المنتسب العراقي من خبرة فنية  تؤهله  الى بناء صناعة  غازية  رصينة باستخدام التكنلوجيا الحديثة  من خلال ورش التدريب واستثمار تجربة الشريك. 

وأوضح النائب زاهر العبادي ان دعم شركات الغاز هي ضمن برنامج عملنا في لجنة النفط والطاقة ولهااهتمام أساسي من باب دعم الانتاج ودعم الشركة والمنتسبين ، وتم مناقشه ذلك خلال استضافة وزير النفط مؤخراً في لجنة الطاقة في مجلس النواب والحديث عن التخصيصات المالية وكيفيه زياده كمية انتاج الغاز الصادر من شركة غاز البصرة.ومساهمة صناعة  الغاز بخلق بيئة  سليمة خالية من السموم والامراض الناتجة  عن تصاعد الغازات والتي اخذت تؤثر  بصورة مباشرة  على حياة  المواطن البصري وكذلك رفد خزينة  الدولة بالعملة الصعبة  عن طريق تصدير الغاز.

ومن جملة الامور التي تم نقاشها مع مدراء الشركات الحديث عن لجنة المنتسبين وتبنيها للمواضيع الإستراتيجية  وفق تنسيق وتنظيم ومتابعة  حيث أبدى النائب زاهر العبادي مقترحه بحضور اجتماع دوري مع لجنة المنتسبين وادارة الشركة. وان لا يكون هناك تداخل مع عمل ادارة الشركة.

 

وذكر النائب العبادي ان المرحلة التي تمر بها شركات الغاز في الوقت الحاضر من أزمات مالية او معاناة هي ضريبة مخلفات الفساد الاداري والمالي ذلك لما كان يمر به البلد من فترة ذهبية وموازنات انفجارية لكنها لم تصب في دعم وتنمية قطاع الغاز وباقي الشركات وهذا ما اوصلنا الى مراحل معقدة.

ار اس اس