البصرة / bnn / ضياء الباني

تفقد رئيس اللجنة الأمنية في مجلس محافظة البصرة جبار الساعدي دائرة التسجيل في مديرية مرور البصرة ،والاطلاع على آلية  العمل فيها , مؤكدا لكوادرها ضرورة  تسهيل الإجراءات لإنجاز معاملات المواطنين اختصارا لعامل الوقت .

وقال الساعدي اثناء لقاءه بمدير المرور عبد الحسن شهاب وعدد من كوادر المديرية : " أن رجال المرور يعملون بشكل موازي لعمل رجال الأجهزة ألأمنية الأخرى فهم من يتابع تطبيق آليات الأنظمة المرورية وتبني كافة الخطط والبرامج المرورية والإجراءات القانونية والفنية  التي تنظم وتحافظ على حياة وممتلكات المواطنين  " . لافتا الى أن تذليل الصعوبات وتبسيط الإجراءات يعتبر من العوامل المهمة في ارتقاء مؤسسات الدولة في تقديم أفضل الخدمات لمواطنيها ،مؤكدا على ضرورة  تذليل الصعوبات امامهم بما يخدمهم وفق الأنظمة والقوانين  .

وأوضح الساعدي الى أن وجود قاعدة بيانات متكاملة عن كافة  المركبات يساهم في تحقيق الأمن وحفظه وأستخدام التقنيات الحديثة والأنظمة الألكترونية  في أنجاز المعاملات وتدقيقها من شأنه أن يساهم الى حد كبير في رفع مستوى درجات الأمن .

وأضاف أيضا أن المباشرة والعمل الجاد والدؤوب في انجاز معاملات تسجيل المركبات التي تحمل لوحات أقليم كردستان من قبل مديرية المرور أدى الى استقرار الشارع البصري وامتصاص الزخم الكبير من الأسئلة والاستفسارات التي كانت تطرح من قبل مالكي تلك المركبات , مشددا على أهمية تطبيق الإجراءات القانونية  على المركبات التي لا تحمل لوحات تسجيل او التي تستخدم الزجاج المظلل.

 

وفي ختام الزيارة أشاد الساعدي بجهود رجال المرور لما يبذلونه من قصارى جهدهم لتأدية واجبهم في مواقع عملهم وتسهيل سير المركبات داخل شوارع البصرة للحد من الازدحامات والمخالفات المرورية .

ار اس اس