البصرة : bnn

طالبت النائبة عن محافظة البصرة  رحاب العبودة مديرية التقاعد العامة الى "زيارة بناية مديرية التقاعد في محافظة البصرة لكي تتطلع على واقع إن دل على شئ فإنه يدل على مدى الإهمال التي تعانيه هذه الشريحة من المتقاعدين بمن فيهم الشهداء والجرحى ممن قدموا للوطن أغلى ما يمكن أن يجود به الإنسان".

 وأضافت العبودة في بيان لها إن "مناشدات كثيرة وصلت من مواطنين ومتقاعدين يشكون ضيق بناية التقاعد في البصرة وعدم تمكنها من إستيعاب القوائم الخاصة بالمتقاعدين والمرمية في ممرات المبنى المتهالك وهي عرضة للأمطار في الشتاء والغبار والأتربة في الصيف"

مبينة إن "هناك تجاهل متعمد بحق الشهداء والمتقاعدين في البصرة من قبل الحكومة الإتحادية والحكومة المحلية في البصرة والحجة التي دائما تسوقها الجهات الرسمية هي الأزمة المالية وقلة التخصيصات".

 ولفتت العبودة الى إنه في الوقت الذي بدات فيه دول لم تكن حتى وقت قريب من الدول المتقدمة تتعامل مع التقنيات الحديثة في حفظ المعلومات وترك الطرق التقليدية فإننا مازلنا نعتمد الطرق التقليدية التي عفا عليها الزمن فضلا عن إنه حتى هذه الطريقة لم يجر حفظ الأضابير في اماكن لائقة وهو ما يعني إنها سوف تكون عرضة للتلف والضياع.

 

داعية الى كل من يشعر بالمسؤولية تجاه هذه الشريحة من المجتمع الى وقفة احتجاجية امام مبنى التقاعد لحين حل ازمة دائرة التقاعد من بناية وتوفير موظفين لانجاز المعاملات ".

ار اس اس