البصرة / bnn / علي سلمان العقابي

 من وهج من الطف يتوج إنتصارات الحشد الشعبي والجيش العراقي . تحت هذا العنوان نظم منتدى اديبات البصرة امسية شعرية على قاعة أتحاد ادباء البصرة لعدد من الاديبات قدمنَّ شاعراتنا حروفهن النثرية صورة رائعة ومناهضة في الوضوح لما قدم سيدنا وإمامنا الحسين للعالم من دروس للتضحية والفداء وحملها الثوار جيل بعد جيل من أجل أن تستمر ثورة الطف وينتصر الثوار على كل أعداء الحرية والتحرر .

وفي حديث خاص للشاعرة جنان المظفر التي قدمت الأمسية قائلةً :

بعد انطلاق منتدى اديبات البصرة في مقر اتحاد الادباء وبمساعدة كبيرة من الهيئة الادارية للاتحاد والسيدة بلقيس خالد رئيسة المنتدى اشعر بان الاديبة البصرية اصبحت لها مساحة ادبية واسعة تستطيع ان تبدع فيها بعدما كانت منغلقة ومحصورة بين الواقع الذي فرض علينا, واضافت المظفرلقد جسدت جلسة اليوم اروع الصور الشعرية لشاعرات بصريات ابدعن فيما سطرن من حروف نثرية رائعه ولايخفى على الجميع ان الشاعرات د. سندس صديق بكر  وخلود بناي البصري ابتهال قاسم وسلم حربة سهاد عبدالرزاق وحميدة العسكري هن شاعرات متمكنات وكان لهن حضور مميز هذا اليوم بما قدمن من قصائد جسدت ملحمة الطف وملحمة انتصارات الحشد الشعبي والجيش العراقيعلى اعداء الفكر والنهضة تنظيم داعش الارهابي.

واشادت المظفر بدور الحضور المتميز من شعراء وفنانين وادباء وصحفيين واعلاميين لدعم المنتدى ونشاطاتةُ الثقافية كما سجلت شكرها وتقديرها لمدير المفوضية الدولية لحقوق الانسان مكتب البصرة علاء صابر الموسوي على حضورة المستمر لدعم المنتدى معنوياً .

 

وأختتمت المظفر قولها بمناشدة الجهات المعنية لتقديم الدعم الكامل لاتحاد ادباء البصرة ومنتدى اديبات البصرة للنهوض بواقع الاديبة البصرية الى افضل المستويات من خلال طبع نتاجاتهن وتوزيعة ليكون للمراة البصرية حضور متميز في جميع المجالات الثقافية.

ار اس اس