البصرة / bnn / خاص

 اقامت المؤسسة العراقية لرجال الثقافة والإعلام اليوم الاربعاء ندوة لمناقشة الواقع الثقافي والإعلامي في قضاء الزبير ، على قاعة المجلس المحلي لقضاء الزبير.

وقال الشاعر والإعلامي ثامر المالكي رئيس المؤسسة ان هذه الندوة التي ضمت اكثر من 25 شخصية ثقافية وادبية واعلامية من قضاء الزبير تهدف لمناقشة الواقع الثقافي والإعلامي في القضاء من اجل الخروج بمقترحات ومقررات يتم العمل بموجبها .

واضاف المالكي ، ان المؤسسة العراقية لرجال الثقافة والإعلام تنفتح على جميع الطاقات الابداعية بمختلف التخصصات والمجالات.

من جهته قال الدكتور فهد محسن: ان عقد مثل هكذا ندوات هو حافز للتواصل بين المثقفين جميعاً.

واضاف ، انه يجب على المهتمين بهذه الجوانب تحديد الامكانيات ووضع برنامج لتنفيذه ، كما طالب محسن بدعم منتدى الزبير الادبي والاهتمام بالمسرح والمعارض الفنية.

كما طالب الشاعر الدكتور حسين فالح نجم رئيس منتدى الزبير الادبي بالقيام بحملات ثقافية وفنية في المناطق الاخرى وايصال الصوت الثقافي للجمهور.

واضاف ، يجب على المثقفين الصبر والاخلاص للثقافة والاعتماد على منظمات المجتمع المدني والجهات الداعمة لتنفيذ برامج ثقافية.

من جهته قال عضو المجلس المحلي لقضاء الزبير مسلم الصرايفي: من الضروري تفعيل العلاقة مع الحكومة المحلية وتفعيل النشاط المدرسي واكتشاف المواهب.

وقال الاديب عادل علي عبيد: يجب علينا كمثقفين استثمار دوواوين الزبير لنشر الثقافة والاداب واقامة جلسات ثقافية فيها كما اكد على ضرورة اقامة مهرجان للشعر النبطي في الزبير.

 

واختتمت الندوة بجمع المقترحات والخروج بوثيقة سيتم العمل بموجبها.

ار اس اس